لماذا لا يصلح طاهر أبو زيد لخلافة الخطيب؟.. سر عمره 27 عاما

الكابتن طاهر أبو زيد - أرشيفية
الكابتن طاهر أبو زيد - أرشيفية

لسنوات طويلة، احتفظ نجم الأهلي ومنتخب مصر طاهر أبو زيد بمكانة قوية لدى جماهير المارد الأحمر حتى لُقب بـ«مارادونا النيل».

 

واعتبرت جماهير الأهلي أبو زيد أحد أشهر لاعبي كرة القدم في مصر والوطن العربي وإفريقيا، ورغم شهرته وموهبته العملاقة كان يرى أنه لا يصلح لخلافة محمود الخطيب والذي كان قريبًا من الاعتزال.


 
وفي حوار يعود لعام 1984 مع طاهر أبو زيد وسأله المحاور: هل صحيح أنك خليفة الخطيب؟.. أجاب: «الخطيب موهبة لن تتكرر إلا بعد فتره طويلة، وأنا لا أصلح أن أكون خليفة له، ولكني أحاول الاستفادة منه وهذه فرصة.. أحاول الآن الاستفادة منها قبل اعتزاله».

 

اقرأ أيضًا| عادل هيكل.. حارس الأهلي يتصدى لوحشية الإسرائيليين| صور

 

بدأ طاهر أبو زيد اللعب في أسيوط إلى أن اجتاز اختبارات النادي الأهلي وأصبح لاعبا من الناشئين إلى أن تم ترقيته إلى الفريق الأول.

 

وشارك في العديد من البطولات، وحصل على لقب هداف بطولة العالم للشباب في أستراليا 1981، وهداف كأس الأمم الأفريقية 1984 بساحل العاج برصيد 4 أهداف.


 
اشتهر بتسديداته القوية المحكمة ولعل أشهرها على الإطلاق هدفه في بادو الزاكي حارس مرمى المنتخب المغربي في نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالقاهرة 1986 في الدور قبل النهائي والتي كانت آخر مباراة رسمية تفوز فيها مصر على المغرب حتى عام 2019، وشارك مع منتخب مصر في كأس العالم 1990 في إيطاليا.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم